شباب منزل تميم يبدع في تظاهرة 24 ساعة إخراج بنابل - إذاعة سمع صوتك

إعلان اعلى المقالة

...

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

شباب منزل تميم يبدع في تظاهرة 24 ساعة إخراج بنابل


«بالصّورة نبدع ونعيش» هو شعار المهرجان الجهوي للفيلم القصير الذّي نظّمته المندوبيّة الجهويّة لشؤون الشّباب والرّياضة بنابل من 1 إلى 4 ديسمبر 2016 وذلك في إطار البرنامج الوطني لمقاومة الإرهاب.

واستقطب المهرجان حوالي 80 مشاركا من شباب المؤسسات الشبابية والثّقافيّة والجامعيّة والمنظّمات بولاية نابل ليتنافسوا في إطار فرق عمل ضمن مسابقة «24 ساعة إخراج» من أجل إنتاج فيلم قصير تتراوح مدّته بين 3 و5 دقائق من الفكرة إلى كتابة السيناريو والتّصوير والتّركيب مع الموسيقى.

كما يتضمّن البرنامج إلى جانب المسابقة ندوة جهويّة بإشراف مختصّين تحت عنوان»الإدماج الاجتماعي للشّباب عبر الصّورة «إلى جانب ورشات فنّية تكوينيّة لتنمية مهارات الشّباب المشارك باعتماد برمجيتي 3D MAX وStop Motion وفنّيات كتابة السيناريو والإخراج مع عرض الشريط السّينمائي «Pousses de printemps» للمخرجة انتصار بلعيد وتم اختتام المهرجان صباح يوم الأحد 4 ديسمبر 2016 بعرض جماعي لكلّ الأفلام المشاركة بعد تقييمها من لجنة التحكيم وتتويج الفائزين.
حيث تحصل فريق دار الشباب بمزل تميم على المرتبة الثانية المتكون من بسام بن ابرهيم و رامي شويخة و علاء الدين السّيد و إقبال الزيادي بعد تميزهم بفيلم "Mélodie de la vie".الذي تم الإعتماد فيه تقنية STOP  MOTION و صورة بصورة.
تغطية القناة الوطنبة للتضاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تواصل معنا

ثقافة وفن